
تمت دعوة الناشط النقابي وجيه الزيدي للمثول يوم الأربعاء 15 فيفري 2023 أمام الفرقة الثالثة للحرس الوطني بن عروس بهدف التحقيق معه بسبب شكاية رفعها ضده وزير النقل الحالي، ويأتي ذلك بعد مضي يومين من التحقيق معه في قضايا أخرى على خلفية نشاطه النقابي. وتعود الشكاية التي رفعها وزير النقل إلى تاريخ 12 أكتوبر 2022، حيث قام السيد وجيه الزيدي في نفس الشهر المذكور بنشر تدوينات على صفحته الشخصية والصفحة الرسمية للجامعة العامة للنقل، تندد بالمشاكل التي يعيشها قطاع النقل العمومي بتونس، علاوة على عدد من التصريحات الإعلامية التي قام بها في تواريخ أخرى كان قد عبر فيها جملة من المطالب الاقتصادية والاجتماعية التي تهم منظوريه بالإضافة إلى انتقاده للسياسة المتبعة من قبل وزارة النقل في تعاطيها مع القضايا والمشاكل التي تهم قطاع النقل. وهو اعتبرته الوزارة ادعاء بالكذب وتهجما على جهة رسمية والتشهير بها وهتكا لحرمة الإدارة، في حين عبر وجيه الزيدي في شهادته لجمعية تقاطع أن معظم تصريحاته وتدويناته كانت تنتقد جملة من المشاكل بعينها وذلك بهدف الإشارة إليها وحلها في أسرع وقت إضافة إلى أن كل ما جاء على لسانه هو من قبيل حقوقه النقابية وما يضمنه له القانون من حق في حرية التعبير.